الهجرة إلى كندا
أخر الأخبار

التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا 2023

التحضير من الآن

الهجرة الى كندا 2023 :   إذا كنت عزيزي القارئ تفكر في الهجرة الى كندا سنة 2023 ، ولكن ليست لديك أية معلومات عن هذا الموضوع ولا تعرف ما تقدم وما تؤخر, فلا تقنط ولا تيأس لأننا سنقوم بشرح كل ما يتعلق بطرق الهجرة بشكل قانوني وشرعي من الألف الى الياء.

ما هي شروط الهجرة الى كندا؟
كيف الهجرة إلى كندا مجانا؟
هل يوجد هجرة الى كندا الان؟

معلومات عامة عن موضوع الهجرة الى كندا 2023

توجد طريقتان رئيسيتان للقدوم الى كندا وهما:

القدوم الى كندا عن طريق تأشيرة إقامة دائمة، أو القدوم الى كندا عن طريق تصريح عمل مؤقت.

لكننا سنتحدث في هذا المقال عن الهجرة الى كندا عن طريق تأشيرة إقامة دائمة، التي يمكن الحصول عليها عن طريق احدى برامج الهجرة التي سنأتي على ذكرها وسنفصل فيها أكثر.

ﻟﻴﺲ ﻣﻦ اﻟﻀﺮوري أن ﺗﺴﺘﺨﺪم ﺧﺒﻴﺮاً أو ﻣﺴﺘﺸﺎراً ﻓﻲ ﺷﺆون اﻟﻬﺠﺮة ﻟﻄﻠﺐ ﺗﺄﺷﻴﺮة أو ﺗﻘﺪﻳﻢ ﻃﻠﺐ اﻟﺤﺼﻮل ﻋﻠﻰ اﻟﺠﻨﺴﻴﺔ اﻟﻜﻨﺪﻳﺔ.

أما بالنسبة لتصريح الاقامة المؤقتة فسنتحدث عنه أيضا لكننا لن نتعمق فيه كثيرا لأن ما يهمنا أكثر هو الإقامة الدائمة في كندا.

قرعة الهجرة إلى كندا

الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا

إذا كنت مؤهلاً لبرنامج قرعة الهجرة الى كندا، فسنقدم لك قائمة مفصلة بالتعليمات حول ما يجب القيام به بعد ذلك. قد يشمل ذلك ملء ملف تعريف عبر الإنترنت.

بناءً على اجابتك في الملف الشخصي، إذا كنت تستوفي المتطلبات، فسيتم وضعك في مجموعة من المرشحين للهجرة, وربما تتم دعوتك للتقدم بطلب للهجرة.

استخدم الرابط التالي للتسجيل عبر الانترنت للهجرة الى كندا:

IRCC WEBSITE  – OFFICIAL WEBSITE

2023 التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا

فكرة وجود قرعة الهجرة الى كندا والتسجيل بها أمر معقد بعض الشيء, وسنحاول جاهدين تبسيط الأمور لكي تتمكن من النهاية من فهم الأمر و تقديم الطلب بشكل كامل.

يجب ان تعلم أنّ مصطلح قرعة خاطىء, ولا أساس له أبداً.. هناك خيارات للهجرة الشرعية وتكون في ظروف مختلفة بحسب الشخص المتقدم. ولايمكن لأيّ شخص غير متمكن قانونياً ومعتمد لدى وزارة الهجرة الكندية أن يقوم بمساعدتك في هذا الموضوع.. ولذلك إحذر من التعامل مع أيّ طرف ثالث بخصوص هذا الموضوع واقرأ البيان في نهاية هذا المقال.

بعد هذه المقدمة سندخل في صلب الموضوع:

ماذا يعني الحصول على الإقامة الدائمة في كندا ؟

بمجرد أن يحصل الشخص على تأشيرة الهجرة الكندية التي تسمح له بالإقامة الدائمة هناك، فإنه سيتمتع بمعظم الحقوق والواجبات التي يتمتع بها المواطنون الكنديون.

الإقامة الدائمة تعني أن الشخص يمكنه الإقامة في كندا الى أجل غير مسمى ما دام تتراكم لديه سنتين من الإقامة في كل فترة 5 سنوات.بمعنى أن الشخص في كل 5 سنوات يجب عليه أن يكون قد أقام في كندا لمدة سنتين على الأقل وإلا سيفقد إقامته.

وبعد أن يقيم المهاجر في كندا لمدة 3 سنوات يمكنه التقدم بطلب الحصول على الجنسية الكندية حتى يصبح مواطنا كنديا.

والجميل في الأمر أن القانون الكندي يعترف بازدواجية الجنسية، لذلك ليس على الشخص التخلي عن جنسية بلده الأصلي حتى يتمكن من الحصول على الجنسية الكندية.

كيف يمكن الهجرة الى كندا مجانا؟

بغض النظر عن السنوات سواء 2022 أو 2023 فإن الهجرة الى كندا والحصول على الإقامة الدائمة فيها تستلزم المرور بواحدة من الفئات الست للهجرة الكندية وهي:

  1. العمال المهرة الفدراليين؛
  2. العاملين المهرة في كيبيك؛
  3. برنامج المرشح الإقليمي؛
  4. برنامج رعاية الأسرة؛
  5. مهاجرو الأعمال ؛
  6. فئة الخبرة الكندية.

كما يمكن القدوم الى كندا ضمن فئة اللجوء أو برنامج العمال الأجانب المؤقتين، ولكن هاتين الفئتين الأخيرتين لا تدخلان ضمن برامج الهجرة التي تحددها الحكومة سنويا.

على العموم نحن سنفصل في كافة الفئات وخصوصا الفئات الست حتى يأخذ القارئ الكريم فكرة عن البرنامج الذي يناسبه.

2023 قرعة الهجرة إلى كندا

الاسئلة الشائعة عن الهجرة الى كندا

 

هل أحتاج إلى عرض عمل لبرنامج الهجرة الى كندا؟

لا تحتاج إلى عرض عمل لـ قرعة كندا بنظام الدخول السري ولكن يمكن أن يضيف عرض العمل الكندي الرسمي لوظيفة ماهرة بدوام كامل من 50 إلى 200 نقطة إلى تطبيق الهجرة السريعة.

ما هو الأفضل: برنامج المرشح الإقليمي أو الدخول السريع؟

لا توجد إجابة بسيطة على هذا السؤال ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها. تتطلب معظم PNPs من مقدم الطلب أن يكون لديه ملف تعريف Express Entry. نظرًا لأن ملف تعريف Express Entry مجاني في الإرسال ، فلن تتحمل خسارة أي شيء عن طريق إنشاء ملف شخصي.  أفضل طريقة لتحديد ما إذا كان PNP أو Express Entry أفضل بالنسبة لك هي إكمال تقييم الهجرة المجاني عبر الإنترنت .

كيف أزيد من فرص قبول في قرعة كندا؟

1. خذ IELTS
2. خبرة العمل
3. نقاط الزوجية
4. عرض العمل
5. الترشيح من إحدى المقاطعات
6. دراسة

ما هو الحد الأقصى للعمر للهجرة الى كندا؟

لا يوجد حد أقصى لسن المتقدمين لبرنامج الهجرة الى كندا. يحصل المتقدمون من 20 إلى 29 عامًا على أعلى النقاط بالنسبة للعمر. إذا كان عمرك أكبر بكثير من 35 عامًا ، ولكن لديك مستوى عالٍ من التعليم أو الاتصالات في كندا ، فيمكن أن تتغلب بسهولة على النقاط المفقودة بالنسبة للعمر.

هل يمكنني التقديم على برنامج قرعة كندا مرتين؟

لا ، لا يمكنك الحصول على طلبين لبرنامج قرعة كندا لنفس مقدم الطلب في نفس الوقت. ومع ذلك ، إذا كنت متزوجًا ، يمكنك تقديم طلب باسم زوجك / زوجتك إذا كانا مؤهلين. لذلك لا يمكن لمقدم طلب واحد أن يكون لديه ملفات تعريف Express Entry متعددة ولكن يمكن أن يكون لديك ملفان شخصيان لنفس العائلة ، في بعض الظروف.
إذا لم تتم دعوتك للتقديم بعد 12 شهرًا ، فيمكنك إعادة إرسال ملف التعريف الخاص بك والبقاء في مجموعة القرعة لمدة 12 شهرًا إضافية. يمكن تكرار ذلك عدة مرات حسب الضرورة.

كيفية إصلاح الأخطاء في ملف تعريف قرعة كندا؟

يستخدم برنامج قرعة Express Entry نظامًا من خطوتين لإدارة استقبال المهاجرين:
الملف الشخصي: يقوم المرشحون المهتمون بإنشاء ملف تعريف الهجرة السريعة لإظهار مهاراتهم وخبراتهم. إذا استوفوا متطلبات الأهلية ، فسيتم قبولهم في مجموعة Express Entry من المرشحين.
التطبيق: ستتم دعوة أكثر الملفات الشخصية تنافسية من مجموعة الهجرة السريعة الى كندا Express Entry للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في كندا .

اسباب رفض الهجرة الى كندا

يعتبر الكذب أو تقديم معلومات كاذبة بشأن طلب الهجرة جريمة خطيرة. إذا تم القبض على شخص يقوم بذلك ، فقد يتم اتهامه بالتحريف ، مما يؤدي إلى حظر لمدة 5 سنوات من تقديم أي طلبات للهجرة الكندية..

هل أعجبك المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن!

👈  العمل في كندا – أحصل على عقد عمل مجانا في كندا 👉

👈 عقود عمل الى اوروبا 2023 👉

 

اخلاء مسؤولية: كل المعلومات في المقال السابق, نقلت من خلال ترجمتها من موقع وزارة الهجرة الكندي الى اللغة العربية , وليس بالضرورة ان تكون المعلومات الواردة كافية لتقديم طلب الهجرة.. كما ننا نخلي مسؤوليتنا عمّا اذا قام الموقع الرسمي للهجرة الكندية بتغيير او حذف او شطب أي من المعلومات السابقة الغير مترجمة. وكما و اننا لا نقوم بتقديم ايّ استشارات للراعبين بالتسجيل, ولانقوم بمساعدة أي شخص يرغب بالتسجيل.

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. تنبيه: طريقة مجانية للهجرة الى كندا عن طريق العمل التطوعي
  2. تنبيه: أفضل بلد للهجرة
  3. تنبيه: منح دراسية في كندا لا تعتمد على درجات الطالب
  4. تنبيه: أصدرت أونتاريو وكيبيك وكولومبيا البريطانية دعوات للتقدم من خلال برامج المقاطعات
  5. تنبيه: أصدرت أونتاريو وكيبيك وكولومبيا البريطانية دعوات للتقدم من خلال برامج المقاطعات - Arabs canada - عرب كندا
  6. تنبيه: برامج الهجرة الكندية : أونتاريو وكيبيك وكولومبيا البريطانية
  7. تنبيه: يمكن للطلاب الدوليين في كندا العمل مؤقتًا لأكثر من 20 ساعة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock