الهجرة إلى كندا
أخر الأخبار

طريقة التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا

لوتري كندا

في مقالنا اليوم سنوضح للقارئ الكريم مسألة تثير ضجة في العالم العربي ألا وهي مسألة التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2023، أو لوتري كندا 2023 .

ما حقيقة التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا؟

فكرة وجود قرعة الهجرة الى كندا والتسجيل بها أمر معقد بعض الشيء, وسنحاول جاهدين تبسيط الأمور لكي تتمكن من النهاية من فهم الأمر و تقديم الطلب بشكل كامل.

يجب ان تعلم أنّ مصطلح قرعة خاطىء, ولا أساس له أبداً.. هناك خيارات للهجرة الشرعية وتكون في ظروف مختلفة بحسب الشخص المتقدم. ولايمكن لأيّ شخص غير متمكن قانونياً ومعتمد لدى وزارة الهجرة الكندية أن يقوم بمساعدتك في هذا الموضوع.. ولذلك إحذر من التعامل مع أيّ طرف ثالث بخصوص هذا الموضوع واقرأ البيان في نهاية هذا المقال.

بعد هذه المقدمة سندخل في صلب الموضوع:

ماذا يعني الحصول على الإقامة الدائمة في كندا ؟

بمجرد أن يحصل الشخص على تأشيرة الهجرة الكندية التي تسمح له بالإقامة الدائمة هناك، فإنه سيتمتع بمعظم الحقوق والواجبات التي يتمتع بها المواطنون الكنديون.

الإقامة الدائمة تعني أن الشخص يمكنه الإقامة في كندا الى أجل غير مسمى ما دام تتراكم لديه سنتين من الإقامة في كل فترة 5 سنوات.بمعنى أن الشخص في كل 5 سنوات يجب عليه أن يكون قد أقام في كندا لمدة سنتين على الأقل وإلا سيفقد إقامته.

وبعد أن يقيم المهاجر في كندا لمدة 3 سنوات يمكنه التقدم بطلب الحصول على الجنسية الكندية حتى يصبح مواطنا كنديا.

والجميل في الأمر أن القانون الكندي يعترف بازدواجية الجنسية، لذلك ليس على الشخص التخلي عن جنسية بلده الأصلي حتى يتمكن من الحصول على الجنسية الكندية.

معلومات عامة عن موضوع الهجرة الى كندا 2023


توجد طريقتان رئيسيتان للقدوم الى كندا وهما
:

القدوم الى كندا عن طريق تأشيرة إقامة دائمة، أو القدوم الى كندا عن طريق تصريح عمل مؤقت.

لكننا سنتحدث في هذا المقال عن الهجرة الى كندا عن طريق تأشيرة إقامة دائمة، التي يمكن الحصول عليها عن طريق احدى برامج الهجرة التي سنأتي على ذكرها وسنفصل فيها أكثر.

ﻟﻴﺲ ﻣﻦ اﻟﻀﺮوري أن ﺗﺴﺘﺨﺪم ﺧﺒﻴﺮاً أو ﻣﺴﺘﺸﺎراً ﻓﻲ ﺷﺆون اﻟﻬﺠﺮة ﻟﻄﻠﺐ ﺗﺄﺷﻴﺮة أو ﺗﻘﺪﻳﻢ ﻃﻠﺐ اﻟﺤﺼﻮل ﻋﻠﻰ اﻟﺠﻨﺴﻴﺔ اﻟﻜﻨﺪﻳﺔ.

أما بالنسبة لتصريح الاقامة المؤقتة فسنتحدث عنه أيضا لكننا لن نتعمق فيه كثيرا لأن ما يهمنا أكثر هو الإقامة الدائمة في كندا.

قرعة الهجرة إلى كندا

الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا

إذا كنت مؤهلاً لبرنامج قرعة الهجرة الى كندا، فسنقدم لك قائمة مفصلة بالتعليمات حول ما يجب القيام به بعد ذلك. قد يشمل ذلك ملء ملف تعريف عبر الإنترنت.

بناءً على اجابتك في الملف الشخصي، إذا كنت تستوفي المتطلبات، فسيتم وضعك في مجموعة من المرشحين للهجرة, وربما تتم دعوتك للتقدم بطلب للهجرة.

استخدم الرابط التالي للتسجيل عبر الانترنت للهجرة الى كندا:

IRCC WEBSITE  – OFFICIAL WEBSITE

كيف يمكن الهجرة الى كندا؟

الهجرة إلى كندا تتم عن طريق نظام محدد، هذا النظام يعتمد على النقط له مجموعة من الشروط الخاصة به.

واختيارك للحصول على التاشيرة الكندية يعتمد على  مدى قوة ملفك من الناحية العلمية و الخبرة المهنية.

بالنسبة لبرنامج الهجرة الى كندا express entry :

هذا البرنامج موجه الى الاشخاص الذين يريدون المجيء الى كندا للعيش بها وهذا البرنامج يخضع الى مجموعة من الشروط بتوفرها تتوفر كل النقاط الضرورية من اجل اكمال ملف الهجرة الى كندا.

و تحقيق ذلك يأتي عبر التسجيل ووضع الملف و استكمال الشروط اللازم توفرها لكي يتم قبول المتقدم من طرف الحكومة الكندية

و هناك مجموعة من المعايير الواجب توفرها في الشخص الراغب في الهجرة الى كندا

نظام هجرة العمالة الماهرة الفدرالي:

هذا النظام يعتمد على نظامين من النقاط:

الاول يجب على المترشح ان يجمع عدد معين من النقاط  ليتأهل

والثاني هو نظام الهجرة السريع بالنسبة لنقاط تعتمد على عده عوامل منها

  • السن: حيث كل ما كان المترشح صغيرا في السن تكون نقطه اكثر (ويجب أن يكون أكبر من 18 سنة)
  • المؤهلات العلمية: كلما توفر المترشح على درجة اكثر كلما كانت حظوظه اكبر.
  • مستوى اللغوي: يجب على كل مترشح ان يكون لديه مستوى لا باس به في اللغة الإنجليزية والفرنسية.
  • سنوات الخبرة: كلما كانت سنوات الخبرة اكبر تكون النقاط اكبر.
  • اقارب من الدرجة الاولى: إذا كان للمترشح اخوة او اقارب  كانت حظوظه اكبر.

بعد احتساب النقط يمكن للشخص  معرفة ما اذا كان مؤهلا ام لا.

وبعد ذلك يدخل الى المرحله الثانية وهي مرحلة الدخول السريع وهو يعتمد على نفس العوامل اضافه الى انه يتطلب إثبات القدرة المالية للشخص المترشح.

الاسئلة الشائعة عن الهجرة الى كندا

 

هل أحتاج إلى عرض عمل لبرنامج الهجرة الى كندا؟

لا تحتاج إلى عرض عمل لـ قرعة كندا بنظام الدخول السري ولكن يمكن أن يضيف عرض العمل الكندي الرسمي لوظيفة ماهرة بدوام كامل من 50 إلى 200 نقطة إلى تطبيق الهجرة السريعة.

ما هو الأفضل: برنامج المرشح الإقليمي أو الدخول السريع؟

لا توجد إجابة بسيطة على هذا السؤال ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها. تتطلب معظم PNPs من مقدم الطلب أن يكون لديه ملف تعريف Express Entry. نظرًا لأن ملف تعريف Express Entry مجاني في الإرسال ، فلن تتحمل خسارة أي شيء عن طريق إنشاء ملف شخصي.  أفضل طريقة لتحديد ما إذا كان PNP أو Express Entry أفضل بالنسبة لك هي إكمال تقييم الهجرة المجاني عبر الإنترنت .

كيف أزيد من فرص قبول في قرعة كندا؟

1. خذ IELTS
2. خبرة العمل
3. نقاط الزوجية
4. عرض العمل
5. الترشيح من إحدى المقاطعات
6. دراسة

ما هو الحد الأقصى للعمر للهجرة الى كندا؟

لا يوجد حد أقصى لسن المتقدمين لبرنامج الهجرة الى كندا. يحصل المتقدمون من 20 إلى 29 عامًا على أعلى النقاط بالنسبة للعمر. إذا كان عمرك أكبر بكثير من 35 عامًا ، ولكن لديك مستوى عالٍ من التعليم أو الاتصالات في كندا ، فيمكن أن تتغلب بسهولة على النقاط المفقودة بالنسبة للعمر.

هل يمكنني التقديم على برنامج قرعة كندا مرتين؟

لا ، لا يمكنك الحصول على طلبين لبرنامج قرعة كندا لنفس مقدم الطلب في نفس الوقت. ومع ذلك ، إذا كنت متزوجًا ، يمكنك تقديم طلب باسم زوجك / زوجتك إذا كانا مؤهلين. لذلك لا يمكن لمقدم طلب واحد أن يكون لديه ملفات تعريف Express Entry متعددة ولكن يمكن أن يكون لديك ملفان شخصيان لنفس العائلة ، في بعض الظروف.
إذا لم تتم دعوتك للتقديم بعد 12 شهرًا ، فيمكنك إعادة إرسال ملف التعريف الخاص بك والبقاء في مجموعة القرعة لمدة 12 شهرًا إضافية. يمكن تكرار ذلك عدة مرات حسب الضرورة.

كيفية إصلاح الأخطاء في ملف تعريف قرعة كندا؟

يستخدم برنامج قرعة Express Entry نظامًا من خطوتين لإدارة استقبال المهاجرين:
الملف الشخصي: يقوم المرشحون المهتمون بإنشاء ملف تعريف الهجرة السريعة لإظهار مهاراتهم وخبراتهم. إذا استوفوا متطلبات الأهلية ، فسيتم قبولهم في مجموعة Express Entry من المرشحين.
التطبيق: ستتم دعوة أكثر الملفات الشخصية تنافسية من مجموعة الهجرة السريعة الى كندا Express Entry للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في كندا .

اسباب رفض الهجرة الى كندا

يعتبر الكذب أو تقديم معلومات كاذبة بشأن طلب الهجرة جريمة خطيرة. إذا تم القبض على شخص يقوم بذلك ، فقد يتم اتهامه بالتحريف ، مما يؤدي إلى حظر لمدة 5 سنوات من تقديم أي طلبات للهجرة الكندية..

مقالات ذات صلة:

2023 التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا

التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا 2023

الهجرة الى كندا 2023 :   إذا كنت عزيزي القارئ تفكر في الهجرة الى كندا سنة 2023 ، ولكن ليست لديك أية معلومات عن هذا الموضوع ولا تعرف ما تقدم وما تؤخر, فلا تقنط ولا تيأس لأننا سنقوم بشرح كل ما يتعلق بطرق الهجرة بشكل قانوني وشرعي من الألف الى الياء. مقالات ذات صلة مميزات وعيوب …

0 comments
الحصول على عقود العمل في ايطاليا

الحصول على عقود العمل في ايطاليا

حلم الهجرة الى ايطاليا يراود الكثير من الشباب في الدول العربية حيت يسعون لذلك لتحقيق دخل أفضل و حياة كريمة ، والدولة توفر هذه الفرصة عبر تقديم  42000 من عقود العمل في ايطاليا للعمال الموسميين ، بالاضافة الى 27000 من عقود العمل في ايطاليا للعمال الدائمين وأصحاب المهن الحرة. مقالات ذات صلة الحصول على عقود …

0 comments
الهجرة الكندية : المحرك الرئيسي للنمو السكاني لكندا

الهجرة الكندية : المحرك الرئيسي للنمو السكاني لكندا

الهجرة الكندية : وفقًا لآخر الإسقاطات الديموغرافية ، في عام 2041 ، سيكون لدى كندا عدد أكبر من السكان عالميًا وسكانًا كبيرًا من أحد أطراف البلاد إلى الطرف الآخر. في الواقع ، وفقًا لأحدث البيانات من هيئة الإحصاء الكندية ، سيصل عدد السكان الكنديين إلى 47.7 مليون شخص في عام 2041 (السيناريو الأساسي). مقالات ذات …

0 comments
ايجابيات الهجرة

أسباب الهجرة وأبرز إيجابياتها وسلبياتها

أسباب الهجرة وأبرز إيجابياتها وسلبياتها في ظل الظروف الحياتية في بعض البلدان، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الهجرة خارج البلاد،

0 comments

هل أعجبك المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن!

👈  العمل في كندا – أحصل على عقد عمل مجانا في كندا 👉

👈 عقود عمل الى اوروبا 2023 👉

 

اخلاء مسؤولية: كل المعلومات في المقال السابق, نقلت من خلال ترجمتها من موقع وزارة الهجرة الكندي الى اللغة العربية , وليس بالضرورة ان تكون المعلومات الواردة كافية لتقديم طلب الهجرة.. كما ننا نخلي مسؤوليتنا عمّا اذا قام الموقع الرسمي للهجرة الكندية بتغيير او حذف او شطب أي من المعلومات السابقة الغير مترجمة. وكما و اننا لا نقوم بتقديم ايّ استشارات للراعبين بالتسجيل, ولانقوم بمساعدة أي شخص يرغب بالتسجيل.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock