الهجرة إلى كندا

كيفية كتابة سيرة ذاتية كندية ناجحة: توصيات للتميز في سوق العمل في الكندي

سيرة ذاتية كندية: إذا كنت ترغب في العمل او الهجرة كندا ، فستحتاج إلى التعرف على كيفية كتابة سيرة ذاتية مناسبة.

السيرة الذاتية هي وسيلة فعالة للتقديم للوظائف وتعريف الإدارة بمهاراتك وخبراتك. ولكن تعتبر السيرة الذاتية في كندا مختلفة عن السيرة الذاتية التي قد تكتبها في الدول العربية. لذلك، فمن المهم أن تعرف كيفية كتابة سيرة ذاتية كندية قابلة للتوصيل وتتناسب مع متطلبات السوق العمل في كندا.

في هذا المقال، سنقدم لك توصيات هامة تساعدك في كتابة سيرة ذاتية كندية ناجحة.

عند التقديم لوظيفة في كندا، يمكن أن يكون الطريق الأكثر شيوعًا للتقديم عبر الإنترنت من خلال إرسال السيرة الذاتية الخاصة بك. وهذا يعني أنه يجب أن تعرف كيفية كتابة سيرة ذاتية كندية ذات نوعية عالية وقابلة للتوصيل.

العمل في كندا – أحصل على عقد عمل مجانا في كندا

معايير السيرة الذاتية الخاصة بالهجرة إلى كندا

تعتبر السيرة الذاتية كندية مختلفة عن السيرة الذاتية التي قد تكتبها في الدول العربية. وهناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها عند كتابة السيرة الذاتية:

  1. ابدأ بعنوان قصير ومختصر للوظيفة التي تتقدم لها. فمثلاً، “مدير مبيعات” أو “مهندس مدني”.
  2. ضع بياناتك الشخصية في الجزء الأول من السيرة الذاتية، وهي الاسم الكامل وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.
  3. ضع نبذة عن نفسك في الجزء الثاني من السيرة الذاتية. يجب أن تكون هذه النبذة قصيرة ومختصرة وتعبر عن مهاراتك وخبراتك الرئيسية.
  4. قم بتوضيح التعليم العالي والدراسات العليا التي قمت بها في الجزء الرابع من السيرة الذاتية. ابدأ بالدراسة العليا الأخيرة التي قمت بها، وتضمن التخصص والجامعة والتاريخ.
  5. قم بتضمين المهارات الأساسية التي لديك واللغات التي تتحدثها في الجزء الخامس من السيرة الذاتية. يجب أن تتضمن هذه المهارات واللغات التي يعتقد أنها مهمة للوظيفة التي تتقدم لها.
  6. قم بتضمين الإعتمادات والشهادات التي قدمت في الجزء السادس من السيرة الذاتية. يمكن أن تتضمن هذه الإعتمادات والشهادات الدورات التدريبية التي قمت بها، وأي شهادات أخرى التي قدمت.
  7. قم بتضمين الاهتمامات والهوايات في الجزء السابع من السيرة الذاتية. هذا يعطي الإدارة التوجيهات الخاصة بك ويظهر لها أنك هو شخص متعدد الإهتمامات والمهارات.
  8. قم بتضمين المعلومات الأخرى التي قد تكون مهمة في الجزء الثامن من السيرة الذاتية. هذا يمكن أن يتضمن العضويات في المجالات المهنية أو الجمعيات الخاصة بك.
  9. تأكد من تصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية في السيرة الذاتية قبل إرسالها. يجب أن تكون السيرة الذاتية الخاصة بك مثالية على الإطلاق.

تذكر أن كتابة السيرة الذاتية كندية تتطلب الإجراءات الصحيحة للتميز في السوق العمل الكبيرة في كندا. يمكنك الاعتماد على هذه التوصيات للتأكد من أن تكتب سيرة ذاتية ممتازة قابلة للتوصيل.

سيرة ذاتية كندية

قائمة المواقع التي يمكنني إنشاء السيرة الذاتية الكندية المجانية:

  1. Canva: يتيح Canva لك إمكانية تصميم السيرة الذاتية الخاصة بك مجانًا وبسهولة.

  2. My Perfect Resume: يوفر My Perfect Resume قالبات السيرة الذاتية المجانية والمدعومة من قبل الخبراء في مجال التوظيف.
  3. Resume Genius: يمكنك استخدام Resume Genius لإنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك مجانًا وذلك من خلال تعبئة نموذج معين.
  4. Zety: يتيح Zety لك إمكانية تصميم السيرة الذاتية الخاصة بك مجانًا وذلك من خلال الاختيار من بين العديد من القوالب المتاحة.
  5. Hloom: يتيح Hloom لك الوصول إلى قالبات السيرة الذاتية المجانية والمخصصة للأعمال المختلفة.

    طريقة التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا

سيرة ذاتية كندية خاصة بالهجرة
سيرة ذاتية كندية خاصة بالهجرة

يمكن أن يشكل لك إنشاء سيرة ذاتية كندية تحديا حقيقيا للهجرة. وبالأخص عندما تكون معتادا على قواعد السيرة الذاتية الخاصة في بلدك.

نحن نقدم سيرة ذاتية كندية باللغة الفرنسية وباللغة الإنجليزية للهجرة إلى منطقة كيبيك أو أي منطقة ناطقة بالإنجليزية. هذا النموذج سهل التعديل ويتميز ببساطة، ويمكن تحميله على الكمبيوتر كملف وورد أو PDF ويتوافق مع معايير كندية. كل ما عليك هو تنزيل النموذج المطلوب وتعديل النصوص فيه بسهولة. يمكنك أيضا تعبئة هذه السيرة الذاتية على الهاتف الجوال عبر تطبيق وورد.

اختلاف في السيرة الذاتية العربية على النماذج الكندية

هناك اختلاف في السيرة الذاتية العربية على النماذج الكندية في عدة مسائل منها مثلا :
المعلومات الشخصية : عدم إدراج بعض المعلومات مثل الحالة العائلية والسن وإلا سيكون ملفك الترشيحي في سلة المهملات  (يفضل عمل الإسم والنسب والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف)

عنوان الإقامة : يفضل كتابة المدينة والدولة وليس عنوان المنزل.

الصورة الشخصية : لا ينبغي أن تحتوي السيرة الذاتية الكندية على الصورة الشخصية.

حجم السيرة الذاتية : تختلف السيرة الذاتية لدولة كندا على السيرة الذاتية لدول العربية من حيث المقاس من الأفضل عمل السيرة الذاتية بمقاس US lettre 21,6 × 27,9 cm.

عدد الصفحات : بإمكانك عمل 3 صحفات في السيرة الذاتية على أقصى تقدير بمعنى ليس هناك أي مشكل إذا وصلت سيرتك الذاتية باللغتين الفرنسية والإنجليزية إلى 6 صفحات.

التصميم : ينصح بشدة استعمال نموذج بسيط وعادي وليس به ألوان كثيرة. يفضل أن تكون السية الذاتية كلاسيكية.

اللغات : كندا بلد متعدد اللغات لذلك ينصح بإتقان لغات وبالأخص الفرنسية والإنجليزية.
قم بتقديم المهارات والخبرات على المؤهلات التعليمية، كما موضح في السيرة الذاتية الخاصة بنا.

مقالات ذات صلة:

الحصول على عقود العمل في ايطاليا

الحصول على عقود العمل في ايطاليا

حلم الهجرة الى ايطاليا يراود الكثير من الشباب في الدول العربية حيت يسعون لذلك لتحقيق دخل أفضل و حياة كريمة ، والدولة توفر هذه الفرصة عبر تقديم  42000 من عقود العمل في ايطاليا للعمال الموسميين ، بالاضافة الى 27000 من عقود العمل في ايطاليا للعمال الدائمين وأصحاب المهن الحرة. مقالات ذات صلة عقود العمل الموسمية …

0 comments
الهجرة الكندية : المحرك الرئيسي للنمو السكاني لكندا

الهجرة الكندية : المحرك الرئيسي للنمو السكاني لكندا

الهجرة الكندية : وفقًا لآخر الإسقاطات الديموغرافية ، في عام 2041 ، سيكون لدى كندا عدد أكبر من السكان عالميًا وسكانًا كبيرًا من أحد أطراف البلاد إلى الطرف الآخر. في الواقع ، وفقًا لأحدث البيانات من هيئة الإحصاء الكندية ، سيصل عدد السكان الكنديين إلى 47.7 مليون شخص في عام 2041 (السيناريو الأساسي). مقالات ذات …

0 comments
2023 التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا

التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا 2023

الهجرة الى كندا 2023 :   إذا كنت عزيزي القارئ تفكر في الهجرة الى كندا سنة 2023 ، ولكن ليست لديك أية معلومات عن هذا الموضوع ولا تعرف ما تقدم وما تؤخر, فلا تقنط ولا تيأس لأننا سنقوم بشرح كل ما يتعلق بطرق الهجرة بشكل قانوني وشرعي من الألف الى الياء. مقالات ذات صلة هل ترغب …

0 comments
ايجابيات الهجرة

أسباب الهجرة وأبرز إيجابياتها وسلبياتها

أسباب الهجرة وأبرز إيجابياتها وسلبياتها في ظل الظروف الحياتية في بعض البلدان، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الهجرة خارج البلاد،

0 comments

هل أعجبك المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن!

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock