الدراسة في اوروبا

ماذا أستطيع ان أفعل اذا لم يكن لدي شهادة البكالوريا؟

By macdack

January 26, 2021

إذا لم يكن لديكم شهادة البكالوريا و تريدون البدأ بالدراسات العليا في فرنسا، لديكم عدة خيارات. شهادة تدعى  DEAU وتعني شهادة قبول للدخول في الجامعة

ماهي  DEAU :

حيث يحضر لها الطالب في الجامعة و تسمح له بالإنضمام الى الدراسات العليا أو. تسمح له بالمشاركة في المسابقات التي تطلب الشهادة الثانوية(البكالوريا). كل المعلومات موجودة في هذا الموقع هنا

شهادة DEAU :

متاحة للأشخاص الذين :

تقترح DEAU اتجاهين للدراسة: 

1- DEAU في المجال الأدبي:

2- DEAU في المجال العلمي: 

للتسجيل في هده الدورة يجب الذهاب للاستعلام في مكتب خدمات التعليم المستمر في الجامعات. و نرى في هذا الرابط هنا، الجامعات التي تقترح هذه الشهادة. و تستطيعون أيضاً التحضير لهذه الشهادة عن بعد او في صالة ؛ خلال أيام الاسبوع او في فترة الدروس المسائية.

انتباه : هذه الشهادة هي مدفوعة الأجرو ليست مجانية ، ولكل جامعة تسعيرة خاصة.

ومن غير الممكن ان تقوموا بالتسجيل من دون كرت الإقامة ذو صلاحية  من 31 اكتوبر.ومابعد, في جامعة من جامعات مناطقهم. مساعدة في الدفع للاشخاص الذين يريدون دراسة DEAU îles de France – تقترح مناطق. تقترح Ile de France مساعدة مالية للاشخاص الذين يرغبون دراسة DEAU فيها.

معلومات هامة:

يجب تسجيل الطلب عبر الانترنت اون لاين بين تشرين الاول و شهر شباط ، وعندما تتنتهون  من التسجيل  DEAU. تجدون الشروط مكتوبة بالتفصيل في الموقع هنا وهو عبارة عن فحص مستوى قبل البدء بدراسة الشهادة. تقترح بعض الجامعات شي يدعى près DEAU اذا اردت دراسة شهادة البكالوريا.  من الممكن أن تدرس و تقدم الامتحان بشكل حر. في هذه الحالة العلامات التي تحصل عليهم في هذه الشهادة تستطيع الاحتفاظ بها لمدة 5 سنوات. تقترح بلدية باريس دروس للبالغين الذين يرغبون بدراسة وتقديم البكالوريا الحرة.

انتباه  القبول في هذه الدروس بلاختيار و السعر هو 130 يورو

يعلن اسماء المقبولين بين 19 آب و8 أيلول.التسجيل و تقديم الطلبات في هذا الموقع هنا. حلول لأعادة البدء بدراسة هذه الشهادة و الحصول على الشهادة الثانوي:

  Ma seconde chance ويقترح هذا الموقع حلول أخرى

يوجد صفحة للدردشة في هذا الموقع للتحدث مع الناصحين الموجهين الذين يستطيعون مساعدتكم..

للاستمرار في الدراسات هناك عدة دورات متاحة ولا تحتاج إلى شهادة البكالوريا مثل 

 انتباه يتم قبول المرشحين بعد الخضوع لامتحان .

هناك بعض الشهادات التي تقترحها الدولة الفرنسية وتسمى بـ DE مثل: