أخبار الهجرة

فوائد الحصول على الجنسية الأوروبية للمستثمرين و المقاولين في الشرق الأوسط

https://immigeurope.com/

فوائد الحصول على الجنسية الأوروبية :للمستثمرين و أصحاب الأعمال في منطقة الشرق الأوسط, يمكن لبعض جوازات السفر أن تخلق حواجز عند توسيع الأعمال التجارية أو المصالح الاقتصادية في الخارج. حتى بالنسبة للأشخاص الأكثر نجاحا، القيود على جوازات السفر تجعل الوصول إلى الأسواق الأجنبية المربحة مهمة صعبة على أقل تقدير.

في الماضي، كانت عملية الحصول على جواز سفر ثان تقتصر على متطلبات الإقامة أو التحقق من العلاقات الأسرية إلى بلد آخر. في السنوات الأخيرة, احدى أكثر الأساليب نموا للحصول على جواز سفر ثاني للمستثمرين،أصحاب الأعمال والأفراد ذوي العقلية التجارية هو من خلال برنامج الحصول على الجنسية من خلال الاستثمار (CIP).

ما هي فوائد الجنسية الأوروبية

الحصول على جواز سفر ثان تابع لدول الاتحاد الأوروبي يوفر للمستثمرفوائد الحصول على الجنسية الأوروبية العديد من المزايا. أولا، إنه يمنح مقدم الطلب الرئيسي وأفراد أسرهم الحق في السفر ،العمل، والعيش في أي من 28 دولة في الاتحاد الأوروبي. ثانيا، حاملي جواز السفر الأوروبي يمنحون الحقوق القانونية كأي مواطن آخر، بالاضافة الى حق التعليم والمنافع الاجتماعية للبلد الذي اختاروه.

طبقا للبلد المختار, يمكن للمقيمين في الاتحاد الأوروبي الاستفادة من مختلف الفوائد والحقوق المكفولة لجميع المواطنين، بما في ذلك (ولكن ليس على سبيل الحصر) التعليم، الرعاية الصحية المجانية، الخدمات القانونية والاجتماعية، استحقاقات العمل و معاشات التقاعد.

حرية مالية

سواء كان الاستثمار في اقتصاد البلد أو البحث عن فرص العمل في الخارج، ان الحصول على جواز سفر أوروبي يفتح الباب للحرية الشخصية والمالية, وكذلك الوصول إلى السوق الأوروبية المشتركة. أولئك الذين يمتلكون جواز سفر الاتحاد الأوروبي يمكنهم التجارة بين جميع دول الاتحاد الأوروبي المشاركة والوصول إلى السوق الجماعي الذي اعتبارا من عام 2015، وصل الناتج المحلي الإجمالي الى ما يقارب 17 ترليون يورو وما يقارب 500 مليون عميل تجاري في جميع أنحاء العالم.

مع ذلك, للمستثمرين و أصحاب الأعمال في دول الشرق الأوسط ، احدى العقبات الأكثر إحباطا هي الوصول إلى الأسواق الخارجية والمؤسسات أو المنظمات المالية. هذا يطرح مشكلة إذا كان هناك شخص يريد فتح حساب مصرفي، على سبيل المثال. الحصول على جواز سفر أوروبي يسمح بقدر أكبر من الحرية المالية لأولئك الذين يواجهون قيودا بسبب بلدهم الأصلي.

حرية تجارية

للاتحاد الأوروبي أهمية استراتيجية بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط نظرا لقربه، صلاته التاريخية والطرق التجارية. ان أصحاب الأعمال من الشرق الأوسط الراغبين بمواصلة أعمالهم في وطنهم بامكانهم وبسهولة توسيع أعمالهم إلى أوروبا عند الحصول على جواز سفر أوروبي. ان الموقع المركزي للبحر الأبيض المتوسط، على سبيل المثال، هو بقعة ممتازة يمكن أن تعمل كمركز لممارسة الأعمال التجارية في كل من الشرق الأوسط وبقية أوروبا.

حرية السفر

فائدة رئيسة أخرى لجواز السفر الأوروبي تكمن في حرية السفر. بالإضافة إلى الوصول إلى الأسواق الأجنبية والمؤسسات المالية، يتم منح حاملي جواز سفر الاتحاد الأوروبي الحق بالسفر بدون تأشيرة أو بتأشيرة عند الوصول. مع ذلك، ليست كل برامج االجنسية في الاتحاد الأوروبي تمنح نفس درجة حرية السفر. فعلى سبيل المثال، بلغاريا تمنح حرية السفر بدون تأشيرة إلى 149 دولة، في حين مالطا تمنح حرية السفر بدون تأشيرة لأكثر من 160 دولة. ويرجع ذلك إلى وجود البلد في الاتحاد الأوروبي وكذلك منطقة شنغن. شيء واحد مؤكد: بصرف النظر عن أي برنامج أوروبي للحصول على الجنسية من خلال الاستثمار ، أنه سيفتح الباب لمزيد من حرية السفر.

حرية الاقامة

حرية السفر و الحرية المالية ليست الفوائد الوحيدة لجواز السفر الأوروبي. يمنح مواطني الاتحاد الأوروبي الحق في السفر والعمل، والإقامة في أي دولة من دول أعضاء الاتحاد الأوروبي. انه لامر جيد أن نضع في الاعتبار أن مصطلح “الإقامة” ليست ملزمة. لا يطلب من أي فرد أن يقيم بشكل دائم في البلد المختار من جنسيته(ها) الثانية. اذا كان ينوي البقاء في البلد الذي سيختاره، تقدم أوروبا مجموعة واسعة من المواقع المثالية لمزاولة العمل، تربية الأسرة، أو حتى التقاعد فيها .

أفكار أخيرة

دون شك، الحصول على جواز سفر أوروبي استثمار في مستقبل أكثر إشراقا بالنسبة لك ولعائلتك. على الرغم من أن برامج الجنسية من خلال الاستثمار أصبحت أكثر شيوعا للأثرياء. يمكن أن تكون عملية معقدة بالنسبة للكثيرين. التقدم للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار تستغرق وقتا وجهدا من جميع الأطراف المعنية، وليس فقط مقدم الطلب وأسرته المباشرة. يؤمن محامي الهجرة المؤهل، الوكلاء أو المستشارين التوجيه للعميل خطوة بخطوة خلال عملية التقديم. ايضا يجب تقديم تاريخ المعاملات المالية والطبية شاملة لسلطات الهجرة وخدمات الترجمة قد تكون ضرورية. باختصار، لا توجد وسيلة “رخيصة وسهلة” للحصول على جنسية ثانية.

مع ذلك, بعض برامج الجنسية الأوروبية أسرع من غيرها. برنامج قبرص للحصول على الجنسية من خلال الاستثمار هو الأسرع إلى حد ما حيث الحصول على الجنسية خلال ثلاثة أشهر. في حين أن طلب برنامج مالطا يستغرق اثني عشر شهرا وفي النمسا يصل إلى أربع وعشرين شهر.

الهجرة التزام ينبغي أن يؤخذ على محمل الجد. إذا أجري بطريقة سليمة ومحترفة.يمكن للمتقدمين الناجحين وأسرهم المباشرة التمتع بالعديد من الفوائد وحريات الجنسية الأوروبية لسنوات قادمة.

لتصفح جدول المقارنة بين برامج الحصول على الجنسية عن طربق الاستثمار, يرجى الضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock