أخبار الهجرةالهجرة إلى كندا
أخر الأخبار

برامج الهجرة الكندية : أونتاريو وكيبيك وكولومبيا البريطانية

دعت كيبيك أكبر عدد من المرشحين حتى الآن

برامج الهجرة الكندية: أصدرت أونتاريو وكيبيك وكولومبيا البريطانية دعوات للتقدم إلى المرشحين من خلال برامج الهجرة الإقليمية هذا الأسبوع.

تدير معظم المقاطعات والأقاليم الكندية (باستثناء كيبيك ونونافوت) برامج ترشيح المقاطعات  (برامج الهجرة الكندية) الخاصة بها . من خلال هذه البرامج ، قد تتم دعوة المرشحين المهتمين لتقديم طلب ترشيح إقليمي.

تدار برامج الهجرة في كيبيك من قبل المقاطعة وتختلف عن برامج الهجرة الكندية.

نما برنامج PNP بشكل ملحوظ منذ إطلاقه في عام 1998 ويمثل الآن أكثر من 80،000 قبول للعلاقات العامة سنويًا. تعود الزيادة في عدد المقبولين في برنامج PNP في كندا إلى أن الحكومة الفيدرالية وحكومات المقاطعات تعتبرها أداة فعالة لتعزيز التنمية الاقتصادية للبلاد.

على الرغم من أن ترشيح المقاطعات في حد ذاته ليس هو نفسه الإقامة الدائمة ، إلا أنه يمكن أن يكون بمثابة الخطوة الأولى نحو الحصول على الإقامة الدائمة من دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC).

اكتشف ما إذا كنت مؤهلاً للهجرة الكندية

نتائج الهجرة الإقليمية في سبتمبر بين 16 و 23

أونتاريو
في 20 سبتمبر ، أصدرت أونتاريو دعوات للتقدم إلى 823 مرشحًا في سلسلة خريجي الماجستير في برنامج أونتاريو للمهاجرين (OINP). يشترط المرشحون درجة لا تقل عن 33 أو أعلى ليكونوا مؤهلين.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يستوفي المرشحون في هذا الدفق خطًا أساسيًا لمعايير الأهلية مثل ما يلي:

  • يجب أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير من جامعة مؤهلة في أونتاريو.
  • متطلبات اللغة: مستوى CLB 7 أو أعلى (الإنجليزية أو الفرنسية)
  • يجب أن تكون قد عشت بشكل قانوني في أونتاريو لمدة عام واحد على الأقل خلال العامين الماضيين

أونتاريو هي المقاطعة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في كندا وترحب بأكبر عدد من الوافدين الجدد كل عام. كما أن لديها أكبر تخصيص للدعوات للتقديم متاح بموجب أي برنامج PNP في كندا. لعام 2022 ، تستطيع أونتاريو إصدار دعوات لـ 9750 مرشحًا.

دعت كيبيك 1202 من العمال المهرة للتقدم للاختيار الدائم في 8 سبتمبر 2022. هذا هو السحب العاشر والأكبر في نظام Arrima Expression of Interest في عام 2022. لا تصدر كيبيك نتائج السحب إلا بعد أسبوع إلى أسبوعين من حدوث السحوبات.

تم إصدار الدعوات من قبل وزارة الهجرة ، de la Francisation et de l’Intégration (MIFI) لمرشحي الهجرة المتقدمين بموجب برنامج كيبيك للعمال المهرة العاديين (QSWP).

يجب أن يكون لدى المرشحين ملفات تعريف في نظام Arrima Expression of Interest مع درجات لا تقل عن 620 نقطة.

أولئك الذين تمت دعوتهم للتقدم للاختيار الدائم من قبل كيبيك لديهم 60 يومًا كحد أقصى لتقديم طلباتهم ودفع رسوم المعالجة. تهدف كيبيك إلى معالجة الطلبات الكاملة في غضون ستة أشهر ، بدءًا من تاريخ استلام جميع المعلومات المطلوبة. هذا يشمل جميع النماذج والمستندات.

في حالة النجاح ، سيحصل المرشحون على Certificat de sélection du Québec (CSQ أو شهادة اختيار كيبيك). يمكنهم بعد ذلك استخدام هذا المستند لتقديم طلب للحصول على إقامة دائمة للحكومة الفيدرالية الكندية.

برامج الهجرة الكندية BC


كولومبيا البريطانية
تمت دعوة أكثر من 352 مرشحًا للتقدم بطلب للحصول على ترشيح إقليمي في كولومبيا البريطانية في 21 سبتمبر / أيلول.

تمت دعوة معظم المرشحين ، 341 ، في قرعة مستهدفة للمهن التقنية. تم إصدار الدعوات للمرشحين في فئتي العمال المهرة والخريجين الدوليين وتضمنت مرشحي Express Entry. وشمل السحب أيضًا المرشحين من المستوى المبتدئ والمرشحين شبه المهرة.

تراوحت درجة SIRS الدنيا للسحب الإقليمي المستهدف بين 91 للعمال المهرة مع Express Entry إلى 70 للمبتدئين والمرشحين شبه المهرة. يعمل SIRS مثل نظام التصنيف الشامل Express Entry (CRS) ولكنه يستخدم فقط في PNP في كولومبيا البريطانية.

كما أقامت المحافظة جولات من الدعوات لمرشحين يعملون في المهن التالية.
  • 11 معلمًا ومساعدًا في مرحلة الطفولة المبكرة (NOC 4214) مع درجات لا تقل عن 60 نقطة ؛
  • عمال الرعاية الصحية الحاصلون على 60 نقطة على الأقل

اكتشف ما إذا كنت مؤهلاً للهجرة الكندية

قرعة أمريكا 2023

قرعة أمريكا 2023

قرعة أمريكا 2023: تمنح حكومة الولايات المتحدة كل عام 50000 بطاقة إقامة دائمة تُعرف أيضًا باسم البطاقات الخضراء بسبب لونها الأخضرللأفراد المولودين في بلدان ذات معدلات هجرة منخفضة تاريخيًا إلى الولايات المتحدة. الأفراد الذين يستوفون شرطين أساسيين من متطلبات الأهلية مؤهلون لدخول قرعة تأشيرة الهجرة المتنوعة. أهم تواريخ قرعة أمريكا 2023 يُطلق على قرعة تأشيرة …

0 comments
2023 التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا

التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا 2023

الهجرة الى كندا 2023 :   إذا كنت عزيزي القارئ تفكر في الهجرة الى كندا سنة 2023 ، ولكن ليست لديك أية معلومات عن هذا الموضوع ولا تعرف ما تقدم وما تؤخر, فلا تقنط ولا تيأس لأننا سنقوم بشرح كل ما يتعلق بطرق الهجرة بشكل قانوني وشرعي من الألف الى الياء. مقالات ذات صلة مميزات وعيوب …

2 comments
الهجرة الكندية : المحرك الرئيسي للنمو السكاني لكندا

الهجرة الكندية : المحرك الرئيسي للنمو السكاني لكندا

الهجرة الكندية : وفقًا لآخر الإسقاطات الديموغرافية ، في عام 2041 ، سيكون لدى كندا عدد أكبر من السكان عالميًا وسكانًا كبيرًا من أحد أطراف البلاد إلى الطرف الآخر. في الواقع ، وفقًا لأحدث البيانات من هيئة الإحصاء الكندية ، سيصل عدد السكان الكنديين إلى 47.7 مليون شخص في عام 2041 (السيناريو الأساسي). مقالات ذات …

2 comments

للمزيد من المعلومات المرجوا تصفح محتويات الموقع immigeurope.com 

هل أعجبك المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن!

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: كندا تستقبل 500 ألف مهاجر جديد في عام 2025
  2. تنبيه: كندا تستقبل 500 ألف مهاجر جديد في عام 2025 - Arabs canada - عرب كندا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock