أخبار الهجرةالهجرة إلى كندا
أخر الأخبار

الكفالة الكنسية في كندا

 الكفالة الكنسية في كندا هى برنامج للهجرة إلى كندا عن طريق اللجوء ولكن بكفالة أحد الكنائس فى كندا التى تتعهد بكفال اللاجئ لمدة عام ولكن لا تددفع الكنسية حق الرعاية ، ولكن يدفعها أحد الأشخاص المقيمين فى كندا شرط أن يكون حاصلا على الإقامة الدائمة أو حاصلا على الجنسية الكندية ، طبقاً لشروط معينة , حتى تستطيع الكنسية كفالة شخص  لابد أن يقوم شخص يحمل إقامة كندا أو جنسيتها بتمثيل الشخص الراغب فى اللجوء إلى كندا أمام الكنسية ، ثم يقدم الشخص للكنسية مبلغ  مالى يتفق عليه لإعالة هذا الشخص لمدة عام كامل.

الكفالة الكنسية غير مقتصرة على المسيحيين فقط ،
ويستطيع أى شخص الإستفادة منها مهما كانت ديانته

شروط ومتطلبات الكفالة الكنسية في كندا

الشرط الأساسي للجوء الكنسي في كندا أن يكون الشخص الذي يرغب في اللجوء الى كندا بهذه الطريقة متواجد خارج بلده. أما أكثر الأسئلة التى ترد في التعليقات على بوابة كندا تكون بخصوص الكفالة الكنسية في كندا للسوريين أو الكفالة الكنسية في كندا للعراقيين أو للمصريين وهذا خطأ كبير لأنه لاتوجد كفالة كنسية في كندا لجنسية بعينها ولكن المسمى يشمل الجميع،

والفرق الوحيد هو حصول من يحمل بطاقة الحماية الخاصة بالأمم المتحدة على بعض الإهتمام أكثر من غيره وحالياً اللجوء الكنسي في كندا في 2016 اختلف بعض الشئ وأصبحت بطاقة الأمم المتحدة لا تفرق كثيراً في الملف ولكن وجودها أفضل بالطبع.

متطلبات الكفالة الكنائسية في كندا

الشرط الأساسي لكى يتمكن الشخص من اللجوء إلى كندا عن طريق الكنيسة أن يكون له شخص يكفله في كندا حتى يحصل على كفالة كنسية في كندا. يتقدم شخص يحمل الإقامة الدائمة في كندا أو يحمل الجنسية الكندية بطلب للكنسية لكفالة شخص من خارج كندا بناءً على ذلك تطلب الكنيسة من الكفيل تقديم المتطلبات التالية :

1 – تقديم الكفيل في كندا للكنيسة التى ستتكفل بالشخص كفالة مالية تقدر بـ 12 إلى 13 ألف دولار والمبلغ قد يختلف قليلاً من كنيسة إلى أخرى فمثلاً المتطلبات المالية للكنيسة في البرتا تختلف عن متطلبات الكنيسة في نوفا سكوشا ولكن لا تكون الفروق في مبلغ الكفالة كبيرة.

المبلغ الذي يدفعه الكفيل للشخص الذي يرغب في جلبه إلى كندا هو من أجل الإنفاق على الشخص لمدة سنة، وتدفع الكنيسة المبلغ المقدم من الكفيل للشخص كراتب شهري للاجئ.

دائرة الهجرة الكندية وضعت شرط المبلغ المالي للكفالة لكي لا يطلب اللاجئ أي مساعدة مالية من الحكومة الكندية مدة الكفالة أي مدة سنة الكفالة الكنائسية بعدها يمكن للشخص إعالة نفسه من خلال العمل في كندا وإن لم يستطيع الشخص  ايجاد عمل في كندا يمكنه في هذه الحالة طلب المساعدة من الحكومة لكن في حال اعتماد الشخص على المساعدة لن تكون أوضاعه المعيشية ميسورة مثل غيره.

2 – يجب على الكفيل أن تكون لديه القدرة المالية لإعالة نفسه وأسرته بالإضافة إلى كفالة وإعالة الشخص الذي ينوي جلبه إلى كندا.

نسبة قبول اللجوء الى كندا عن طريق الكفالة الكنسية

طالما تمت تلبية الشروط والمتطلبات المطلوبة والتى تحدثنا عن خلال السطور السابقة تكون فرصة قبول اللجوء مقبولة بدرجة كبيرة جداً لكن تبقى المقابلة في السفارة هى الفيصل والتى دائماً ما تتركز على الشأن الأمنى خصوصاً بعد الأحداث الأخيرة الأمر الذي دفع كندا إلى فرض تشديدات على من يرغب في دخول أراضيها لكن معظم من يتقدم بطلب لجوء إلى كندا بالكفالة الكنسية يتم قبول لجوئه.

بشكل عام تبقى الهجرة الى كندا عن طريق الكفالة الكنسية هى الأفضل كونها لا تشترط لغة بالإضافة إلى أنها سريعة وهذا ما جعل الكثير من الأشخاص الغير مضطرين للجوء بالتفكير فيالهجرة الكنسية لكندا طالما لديهم من يكفلهم في كندا بدلاً من انتظار اجراءات الهجرة الطويلة بالإضافة إلى أن هناك أشخاص غير مؤهلين للهجرة إلى كندا طبقاً لشروط قانون الهجرة الكندي، بالإضافة إلى أن اجراءات اللجوء بالكفالة الكنسية قد تستغرق من 6 أشهر إلى عام على الأكثر.

بعض المفاهيم الخاطئة حول الكفالة الكنائسية في كندا

1  الشخص الذي يتقدم بطلب الكفالة في كندا لا يجب أن يكون ذو قرابة للشخص الذي يود كفالته من خارج كندا.

2  الكفالة الكنسية في كندا لا تقتصر على المسيحيين أو على أي دين ولكن يمكن لأي شخص اللجوء إلى كندا عن طريق الكفالة الكنائسية بصرف النظر عن دينه.

3  ليست كل الكنائس في كندا يمكن التقدم بطلب لجوء كنسي في كندا لديها ولكن هناك كنائس معينة تقدم هذا النوع من الكفالة بالتعاون مع مصلحة الهجرة الكندية، وفي المقال القادم سنتحدث عن الكنائس التي تقدم الكفالة الكنسية في كندا بالغضافة إلى عناوين وطرق التواصل مع هذه الكنائس.

👈  العمل في كندا – أحصل على عقد عمل مجانا في كندا 👉

👈 عقود عمل الى اوروبا 2022 👉

قرعة أمريكا 2023

قرعة أمريكا 2023

قرعة أمريكا 2023: تمنح حكومة الولايات المتحدة كل عام 50000 بطاقة إقامة دائمة تُعرف أيضًا باسم البطاقات الخضراء بسبب لونها الأخضرللأفراد المولودين في بلدان ذات معدلات هجرة منخفضة تاريخيًا إلى الولايات المتحدة. الأفراد الذين يستوفون شرطين أساسيين من متطلبات الأهلية مؤهلون لدخول قرعة تأشيرة الهجرة المتنوعة. أهم تواريخ قرعة أمريكا 2023 يُطلق على قرعة تأشيرة …

0 comments
الهجرة الكندية : المحرك الرئيسي للنمو السكاني لكندا

الهجرة الكندية : المحرك الرئيسي للنمو السكاني لكندا

الهجرة الكندية : وفقًا لآخر الإسقاطات الديموغرافية ، في عام 2041 ، سيكون لدى كندا عدد أكبر من السكان عالميًا وسكانًا كبيرًا من أحد أطراف البلاد إلى الطرف الآخر. في الواقع ، وفقًا لأحدث البيانات من هيئة الإحصاء الكندية ، سيصل عدد السكان الكنديين إلى 47.7 مليون شخص في عام 2041 (السيناريو الأساسي). مقالات ذات …

0 comments
2023 التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا

التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا 2023

الهجرة الى كندا 2023 :   إذا كنت عزيزي القارئ تفكر في الهجرة الى كندا سنة 2023 ، ولكن ليست لديك أية معلومات عن هذا الموضوع ولا تعرف ما تقدم وما تؤخر, فلا تقنط ولا تيأس لأننا سنقوم بشرح كل ما يتعلق بطرق الهجرة بشكل قانوني وشرعي من الألف الى الياء. مقالات ذات صلة برامج الهجرة …

0 comments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock